طباعة

محطات 2005

البدء بطباعة كتيبات تحمل ثقافة "كن حراً" للأطفال: هذا العام بدأ "كن حراً" بطباعة أول كتابان للأطفال بعنوان "أنا طفل قوي وذكي وآمن" يلخصان أهم مهارات الحماية من الإعتداء، أحدهما باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية، حيث أن جميع المطبوعات والمواد التثقيفية للبرنامج تنتج باللغتين العربية والإنجليزية لتعم الفائدة أكبر شريحة ممكنة من القراء. أعد غلاف الكتابين، والرسومات بداخلهما بمشاركة العديد من الأطفال والمراهقين، حيث تم الإعلان عن مسابقة لرسم الغلاف والتعبير عن  الإعتداء للعديد من المدارس والأندية وأماكن تواجد الأطفال، وحصل "كن حراً" على العديد من الرسومات وكان الرسم الفائز الأول هو لصورة كوكب الأرض...، كما فازت العديد من اللوحات التي عبرت عن مختلف أشكال الاعتداء.
تم إعادة طباعة الكتاب باللغة العربية 3 مرات، نظراً للإقبال الشديد عليه، ليس في البحرين فقط وإنما في مختلف الدول التي زارها "كن حراً".

إعداد تصور متكامل للمرحلة الرابعة لبرنامج "كن حراً": منذ إنطلاقته في 2002 حدد "كن حراً" أربع مراحل لعمله، المرحلة الأول هي توعية الأطفال بمهارات أساسية لحمايتهم من الاعتداء والإهمال, المرحلة الثانية هي توعية أولياء الأمور والمربين، المرحلة الثالثة تشمل إعداد الدراسات والبحوث، والمرحلة الرابعة هي أن يكون لبرنامج "كن حراً" مبنى خاص به يقدم جميع خدماته . فعمل خلال هذا العام على إعداد تصور مفصل لرؤية البرنامج في مرحلته الرابعة, والخدمات التي سيقدمها، وخطة عمله.

AddThis Social Bookmark Button