طباعة

محطات 2006

الإفتتاح الرسمي لمبنى "كن حراً" بدعم من شركة استيراد وبالشراكة مع اليونيسف: بدأ هذا العام بالإفتتاح الرسمي لمبنى يقدم "كن حراً" من خلاله خدماته لمختلف شرائح المجتمع، بدعم من شركة استيراد الاستثمارية وبالشراكة مع اليونيسف وبحضور ممثلة اليونيسف لمنطقة الخليج العربي أ. جون كونوجي.

زيارة الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث ملكة بريطانية: زارت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث ملكة بريطانية "كن حراً", بحضور السفير البريطاني. كما قابلت الأميرة مجموعة من أولياء الأمور، ومجموعة من أصدقاء "كن حراً"، وحضرت جزء من ورشة عمل أقيمت لأطفال الروضة بعنوان "أنا طفل قوي وذكي وآمن".

تواصل "كن حراً" من خلال نشرة دورية: في هذا العام بدأ "كن حراً" بالتواصل مع مختلف فئات المجتمع من خلال نشرة إلكترونية دورية تضم أهم فعالياته، وبعض المقترحات، ولقاءات مع الأطفال.
بعد سنتين، عمد "كن حراً" إلى إرسال نشرة اسبوعية...

تشجيع التضامن والاهتمام بقضايا حماية الأطفال في مختلف الدول: يسعى "كن حراً" لتشجيع المجتمع على التضامن مع قضايا الأطفال في مختلف أنحاء العالم, وتعزيز قيم التشاعر مع الآخرين لدى الأطفال.
وقام بعمل الحملات للتوعية بقضايا الأطفال وإثارة اهتمام الرأي العام بها.  فخلال الحصار على غزة  والحرب على لبنان، وتعرض العديد من الأطفال للجوع والقتل، والظروف التي تشكل اعتداء وانتهاك صارخ للكثير من مبادئ اتفاقية حقوق الطفل، وأهمها حق الطفل في الحياة، قام "كن حراً" بحملة تضامن مع أطفال لبنان وفلسطين، في المجمعات التجارية وبالتعاون مع الجامعات.

 لقد شارك في هذه الحملات عدد كبير من الأطفال و طلاب الجامعة و حتى أولياء الأمور من مختلف الجنسيات، عبروا خلالها  بكلمات مؤثرة كتبتها أقلام الأطفال و الشباب وأقلام الآباء والأمهات، اختلفت من حيث المفردات وتشابهت في المعنى و المضمون كلها كلمات ترفض الاعتداء على الأطفال وتدينه.

AddThis Social Bookmark Button