طباعة

محطات 2007

التعاون مع الجامعات والكليات و تشجيعهم على تبني قضية "الاعتداء على الأطفال" في  بحوثهم: يتعاون "كن حراً" مع الجامعات والكليات داخل البحرين وخارجها في مجال التوعية بقضية الاعتداء على الأطفال بين طلبة الجامعات، فقدم العديد من الندوات والورش التدريبية، والفعاليات المشتركة لطلبة الكليات والجامعات. فطلبة الجامعات يستطيعون أن يكون لهم أكثر من دور في التأثير الإيجابي في ثقافة المجتمع وحماية الأطفال، ومن ناحية أخرى هم آباء وأمهات المستقبل الذين سيربون الأجيال القادمة. فعمد "كن حراً" هذا العام إلى تشجيع الطلبة على تبني في مجال حماية الأطفال من الاعتداء لبحوثهم ومشاريعهم، لتشجيع البحث والتطوير فيه، و بدأ مع مجموعة من الكليات والجامعات مثل الكلية الملكية للبنات التي قدم لها سلسلة من الحلقات النقاشية حول حماية الأطفال.

"كن حراً" يفوز بجائزة البحرين للمحتوى: الإلكتروني والتي أقيمت تحت رعاية وزير التجارة والصناعة

أول كتاب بلغة برايل حول مهارات الحماية من الاعتداء للأطفال والمراهقين ذوي الإعاقة البصرية: أعد "كن حراً" كتاب بطريقة برايل يحوي أهم المهارات الأساسية التي تساهم في حماية الأطفال والمراهقين ذوي الإعاقة البصرية من الاعتداء.

الإعداد لورش تدريبية مصغرة لا تتجاوز مدتها ال 15 دقيقة: أعد "كن حراً" ورشاً تدريبية للأطفال لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة توصل مفاهيم محددة، مثل مفاهيم الحماية من الاعتداء، مهارات الحياة الأساسية، وغيرها، ومن ثم إعطاء الأطفال الفرصة للتعبير عما تعلموه بمختلف الطرق مثل تشكيل الطين، والرسم، والأعمال اليدوية، بحيث تمزج الورشة بين المرح والتعلم. الهدف من تطوير هذه النوعية من الورش التدريبية هو إيصال هذه المفاهيم إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال من خلال تقديمها في الأماكن التي يتجمع فيها الأطفال، مثل المجمعات التجارية, المراكز الصحية، معارض الكتاب، المهرجانات، وغيرها.
لقد نجحت هذه الورشة التدريبية ولاقت تفاعلا كبيراً من قبل الأطفال وأولياء أمورهم، كما ساعدت "كن حراً" في الوصول إلى فئات مختلفة من الأطفال. وتم تقديم آلاف الورش التدريبية المصغرة في البحرين والعديد من الدول الأخرى.

AddThis Social Bookmark Button