طباعة

محطات 2012

تدشين مشروع "أنا والآخر" بالتعاون مع  السفارة البريطانية. 

مشروع "أنا والآخر" يهدف إلى بناء ثقافة يرقى من خلالها الإنسان في تعامله مع الآخر المختلف عنه سواء في اللغة, أو المعتقد، أو الشكل, أو البلد، أو غيرها من الاختلافات، من مجرد التعايش إلى مرحلة الاحترام والتعلم من هذا الاختلاف. حضر التدشين سعادة السفير البريطاني وزوجته، وشمل التدشين ورشتي عمل بعنوان "رأيي محترم وكذلك رأي الآخرين"، واحدة للمراهقين والثانية لمرحلة رابع- خامس ابتدائي. 

 

التعاون مع المدارس والجامعات لاستثمار مقررات الخدمة المجتمعية في تشجيع الطلبة على العطاء للمجتمع والمساهمة في تثقيف الأطفال 

تعاون البرنامج مع المدارس والجامعات التي لديها مقررات خدمة مجتمعية في تشجيع الطلبة على الانخراط  والعطاء للمجتمع من خلال تدريبهم على مفاهيم أحد مشاريع "كن حراً" ثم مساعدتهم على تقديم هذه المفاهيم للأطفال من خلال القصص التي أعدها البرنامج لهذا الغرض. حيث يقوم الطلبة بابتكار مختلف الطرق الشيقة والممتعة لعرض هذه القصة على الأطفال والتنسيق لزيارة المدارس. 

 

استثمار وسائل التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام وتويتر وغيرها لنشر المفاهيم التي تساهم في حماية الأطفال والمراهقين وبناء شخصياتهم، وبناء ثقافة مجتمعية تعزز مبادئ السلام والتسامح وتقلل نواحي الخلاف والعنف.

 

التعاون مع المؤسسات الطبية بالشركات الكبيرة للتثقيف حول مختلف القضايا المتعلقة بالأطفال والمراهقين. 

أحد أبرز هذه الشركات هي شركة أرامكو، حيث تم تقديم ورشة تدريبية بعنوان "العمل مع الصراخ الصامت" لموظفي المؤسسة الطبية - قسم الطب النفسي. تناولت الورشة التدريبية موضوع الاعتداء على الأطفال بمختلف أنواعه وتأثيراته، والخدمات التي يقدمها "كن حراً" في هذا المجال. كما ناقشت الدور الكبير الذي يستطيع المختصون في مجال الطب النفسي لعبه في مساعدة الأطفال ضحايا الاعتداءات, والكبار ضحايا اعتداءات الطفولة.

 

تحويل قصة "نمرح ونتعلم مع الإختلاف" إلى قصة متحركة وعرضها على اليوتيوب.

http://www.youtube.com/watch?v=DpIcn9XSWqI&list=UUVAcuoCn-gfQFWtFiSUXk7g 

 

AddThis Social Bookmark Button