أخبار 2011

طباعة

انتهاء الدورة المكثفة الأولى لطلبة كلية بوليتكنك البحرين

11 فبراير 2011

لقد تم الانتهاء من الدورة المكثفة الأولى، والتي كانت تحت عنوان "بناء الجسر للتواصل مع أنفسنا". هذه الدورة هي جزء من عمل النادي الذي تم تأسيسه بين "كن حراً" وبين بوليتكنك البحرين، والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة على التواصل مع أنفسهم واكتشاف قدراتهم الذاتية وتطوير شخصياتهم والتحكم في مجريات حياتهم ومساعدة أقرانهم في ذلك أيضاً.

طباعة

كن حراً يصدر ميثاق الشرف باللغة الإنجليزية

17 يناير 2011

أصدر "كن حراً" النسخة الانجليزية من ميثاق الشرف لحماية الأطفال من الاعتداء، الذي تم تدشينه نهاية العام الماضي. و يحوي الميثاق بنود تساعد المؤسسات و المنظمات في مختلف القطاعات على وضع سياسات وقوانين تساهم في حماية الأطفال من الاعتداء. و يغطي ميثاق الشرف القطاعات التالية: المؤسسات الإعلامية، البرلمانيون، المؤسسات غير الحكومية، الشرطة، القضاة، رجال الدين، مزودي خدمات الانترنت، وزارة التعليم، وزارة الخارجية.

طباعة

برامج إذاعية جديدة ....للعام الجديد

5 يناير 2011

يبدأ "كن حراً" هذا الأسبوع بتقديم سلسلة جديدة من البرامج الإذاعية والتي يقدمها يوم الأربعاء من كل أسبوع في إذاعة البحرين. تتناول حلقات شهر يناير 2011 المواضيع التالية: تأثير الكلمات على أطفالنا، تنمية الحوار، الاستماع التفاعلي، والتعبير عن المشاعر، وكيفية استثمار هذه النواحي في بناء علاقة قوية بين المربين وأطفالهم.

طباعة

كن حراً يشارك في معرض الوسائل المساندة

9 فبراير 2011

شارك "كن حراً" في معرض الوسائل المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمته الجمعية الخليجية للإعاقة، في الفترة من 2-3 فبراير. وقد شارك "كن حراً" في المعرض من خلال برنامج "أنا قوي وذكي وآمن.. رغم إعاقتي" الذي يعنى بحماية الأطفال والمراهقين ذوي الإعاقة من الاعتداء، حيث عرض البرامج التدريبية المتخصصة والأدلة التدريبية التي يقدمها للمختصين، وكذلك الكتيبات وورش العمل التي يقدمها لأولياء الأمور والأطفال والمراهقين.

طباعة

بدء سلسلة ورش مهارات القيادة للأطفال

1 مارس 2011

ضمن برنامج مهارات القيادة للأطفال والمراهقين والذي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة النساء من اجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، بدأ "كن حراً" بتقديم سلسلة ورش "نعم..أنا أستطيع" لأطفال مرحلتي الحلقة الأولى والحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية.

طباعة

إصدارات كن حراً على الانترنت

10 مارس 2011

تم تصعيد عدد من الكتيبات والمقالات التي أصدرها  "كن حراً" في مجال حماية الأطفال من الاعتداء والإهمال على موقع www.4shared.com الذي يحتوي على العديد من الكتب والمطبوعات العالمية باللغتين العربية والإنجليزية.

طباعة

كن حرا على صفحات مجلة فورم 21

5 أبريل 2011

 شارك "كن حراً" في مجلة فورم 21 وهي مجلة أوروبية تعنى بالبحث في مجال الأطفال والشباب،  بمقال حول "النمو والتطور بالاختلافات الثقافية, مع الاحتفاظ بالهوية في عالم مليء بالتحديات"، وذلك بطلب من المجلة.

طرح المقال الانفتاح الثقافي بين مختلف المجتمعات والثقافات في عصر العولمة وتأثيرها على الأطفال والمراهقين, والنواحي التي انتهجها "كن حراً" في التعامل مع بعض التحديات التي نشأت من الاختلاف والتنوع الثقافي في عصر العولمة.

طباعة

"كن حراً" يقدم مرئياته حول مشروع قانون الطفل

2 أبريل 2011

شارك برنامج  "كن حراً"  بتقديم مرئياته حول مشروع قانون الطفل الذي تم مناقشته في لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى. ويأمل "كن حراً" أن يغطي قانون الطفل البحريني في صيغته النهائية أهم النواحي التي تضمن حماية الطفل من التعرض للاعتداء، وأن يكفل جميع الحقوق الواردة في اتفاقية حقوق الطفل التي وقعتها مملكة البحرين.

AddThis Social Bookmark Button