أخبار 2012

طباعة

"كن حراً" يقدم دورة تدريب مدرب للمختصين

5 يناير 2012

عقد "كن حراً" دورة تدريب مدرب على توصيل حقوق الطفل للأطفال لبعض المختصين والمدرسين والمشرفين الاجتماعيين، والتي تأتي ضمن برنامج "من حقي أن أفهم حقي" الذي تم تدشينه بالتعاون مع اليونيسيف.
قدم مع التدريب دليل تدريبي يضم ورش تدريبية لبعض من أهم مواد اتفاقية حقوق الطفل، لتساعد المدرب على توصيل هذه المواد بصورة شيقة ومرحة، توضح مفهوم كل حق وما يستتبعه من مراعاة لحقوق الأطفال الآخرين.

طباعة

"كن حراً" يقدم دورة تدريبية متخصصة للمربين

15 فبراير 2012

قدم "كن حراً" دورة تدريبية متخصصة للمربين والمدرسين حول التعامل مع الآخر المختلف ضمن مشروع "أنا والآخر"  الذي يعمل عليه برنامج "كن حراً" بالتعاون مع السفارة البريطانية.
تناولت الدورة التدريبية أهمية خلق ثقافة احترام الآخر المختلف في الأسرة والمدرسة، سواء كان الإختلاف في الشكل، أو اللون، أو البلد، أو المعتقد، أو الثقافة، أو غيرها.

طباعة

شركة استيراد الاستثمارية.. نموذج راق لشراكة القطاع الخاص في تنمية المجتمع

25 يناير 2012

خلال هذا الأسبوع يكمل "كن حراً" وشركة استيراد الاستثمارية 6 أعوام من الشراكة المميزة التي تهدف إلى تنمية المجتمع وحماية أبناءه. فلقد أخذت شركة استيراد الاستثمارية قضية حماية الأطفال من الاعتداء وبناء شخصيتهم، وتوعية المجتمع، على عاتقها، وعملت على دعمها إيماناً منها بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص.

طباعة

"كن حراً" يقدم تدريب مدرب لمدرسات رياض الأطفال

1 فبراير 2012


قدم "كن حراً" دورة تدريبية مكثفة لمدرسات إحدى رياض الأطفال تحت عنوان "تطبيقات الذكاء العاطفي في بناء شخصية الأطفال والحماية من الاعتداء". تتناول الدورة التدريبية كيفية بناء شخصية الطفل خلال مرحلة ما قبل المدرسة، وتنمية ذكاءه العاطفي ليساعده على التعرف على نفسه، وتفهّم مشاعره، وأخذ قرارات أكثر توازناً, ويساهم في تطوير مهارات تعامله مع الآخرين.

طباعة

بالتعاون مع السفارة البريطانية.. "كن حراً" يدشن مشروع "أنا والآخر"

9 فبراير 2012
دشن "كن حراً" بالتعاون مع السفارة البريطانية مشروع "أنا والآخر" الذي يهدف إلى بناء ثقافة يرقى من خلالها الإنسان في تعامله مع الآخر المختلف عنه سواء في اللغة, أو المعتقد، أو الشكل, أو البلد، أو غيرها من الاختلافات، من مجرد التعايش إلى مرحلة الاحترام والتعلم من هذا الاختلاف.
ولقد حضر التدشين سعادة السفير البريطاني ايان لندسي وزوجته، كما حضرا ورشتا العمل تحت عنوان "رأيي محترم وكذلك رأي الآخرين"

طباعة

ورشة تدريبية متخصصة لعضوات "كن حراً"

18 يناير 2012

نظم "كن حراً" خلال الأسبوع الماضي، تدريب متخصص متقدم لعضوات فريق "كن حراً" في مجال العنف بين الأطفال والمراهقين، وتأثير التكنولوجيا على العلاقات بين الأقران.
 استمر التدريب لمدة 4 أيام وقدمته د. جلين ليزي وهي مدربة من الولايات المتحدة الأمريكية متخصصة في العمل مع المراهقين والأطفال.

طباعة

"كن حراً" يكرم إحدى المشاركات المتميزة

21 فبراير 2012

قام "كن حراً" بتكريم الطفلة مريم الشهابي،  10 سنوات, تقديراً لمشاركاتها المتنوعة, حيث قامت بتقديم بعض الأفكار والمقترحات، والتقطت بعض الصور المعبرة وذات العلاقة بالبرامج التي يقدمها "كن حراً".
ويشجع "كن حراً" مختلف فئات المجتمع على المساهمة والمشاركة معه في نشر ثقافة حماية الأطفال وبناء شخصياتهم,  سواء عن طريق إرسال أسئلة للموسوعة, أو مقترحات لإضاءات تويتر، أو رسومات تعبيرية، أو غيرها.

طباعة

رئيسة برنامج "كن حراً" تستلم جائزة القيادة في المسؤولية الاجتماعية

28 فبراير2012

استلمت عضو مجلس إدارة جمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية, ورئيسة برنامج "كن حراً" لحماية الطفل من الاعتداء والإهمال د. سرور قاروني جائزة القيادة في المسؤولية الاجتماعية للإنجازات التي تقوم بها الجمعية في هذا المجال. وقد أقيم حفل التكريم في ممباي بجمهورية الهند، وقام بالتكريم وزير شؤون الشركات، د.فيرابا موبيلي، الذي نوه بأهمية المسؤولية الاجتماعية وقدرتها على إحداث تغيير في اقتصاديات البلدان.

AddThis Social Bookmark Button