أخبار 2013

طباعة

برنامج "كن حراً" يقدم موسماً جديداً من الورش التدريبية

نوفمبر 2013

بدأ موسم جديد من الورش التدريبية المتنوعة التي يقدمها برنامج "كن حراً" للأطفال، التي تركز على مفهوم معين كل شهر، وتغطيه من عدة جوانب. يهدف هذا الموسم إلى المساهمة في بناء شخصية إيجابية للأطفال، وزيادة ثقتهم بأنفسهم، ومساعدتهم على تحمل المسؤولية في منزلهم ومدرستهم، والتواصل بشكل أفضل مع محيطهم الأسري والمجتمعي. 

بدأ الموسم في شهر أكتوبر الماضي بسلسلة ورش "أنا طفل قائد" التي تتناول مفهوم القيادة، والذي يعني أن كل فرد يستطيع أن يحدث تغييراً إيجابياً، مهما كان صغيراً، في محيطه فهو قائد. كما تناولت بعض مهارات القيادة مثل الثقة بالنفس و المبادرة، وغيرها. 

طباعة

برنامج "كن حراً" ينتج فلماً قصيراً جديداً

أغسطس 2013

أنتج برنامج "كن حراً" فلماً قصيراً حول "الأبوة والأمومة"، يساعد أولياء الأمور على رؤية دورهم مع أبنائهم بمنظار آخر، مختلف عن منظار الجهد والمشقة والمسؤولية. الجدير بالذكر أن برنامج "كن حراً" أنتج مجموعة أفلام قصيرة سابقاً بالإمكان مشاهدتها ومشاهدة هذا الفلم من خلال قناة البرنامج على موقع يوتيوب: www.youtube.com/user/befreeprogram تأتي هذه الأفلام كجزء من عمل البرنامج في استثمار التقنيات الحديثة والوسائط المتعددة في نشر الوعي المجتمعي في مجال حماية الأطفال والمراهقين وبناء شخصياتهم.

طباعة

"كن حراً" يقدم ورشة "دور المربين في حماية أبنائهم من الاعتداء"

يونيو 2013

قدم برنامج "كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية ورشة عمل لأولياء الأمور حول "دور المربين في حماية أبنائهم من الاعتداء". تهدف هذه الورشة إلى نشر التوعية بخصوص النواحي التي تساهم في حماية الأطفال والمراهقين من الاعتداء, ومساعدة أولياء الأمور في تبني مهارات تربوية تساهم في رفع مستوى الثقة بالنفس لدى الأبناء, وبناء علاقة قوية معهم تكون عنصراً أساسياً في حمايتهم من التعرض للاعتداء.

الجدير بالذكر أن برنامج "كن حراً" يتعاون مع مختلف الجهات الرسمية, والأهلية, والتعليمية, لتقديم ورشاً تدريبية لأولياء الأمور, فبلغ عدد المربين الذين تم تدريبهم خلال مسيرة البرنامج أكثر من 8000 مربي. 

 كما أصدر البرنامج كتيب "لأنك هبة الخالق" للمربين حول حماية الأبناء من الاعتداء، يمكن تنزيله من خلال الوصلة التالية:

http://www.befreepro.org/ar/images/stories/PDF/publications/godsGift-Ar2.pdf 

 

طباعة

"كن حراً" يصدر كتيب " الاستخدام الذكي للأجهزة الذكية "

مايو 2013

أصدر برنامج "كن حراً" كتيباً للأطفال 12-17 سنة بعنوان "الاستخدام الذكي للأجهزة الذكية" حول استخدام برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل الآي باد وجالاكسي نوتس، بصورة تساعدهم على الاستفادة من ايجابياتها وحمايتهم من الوقوع في مشاكل أو التعرض للمخاطر. يتناول الكتيب واقع عالم الانترنت ووضع المعلومات الشخصية فيه، وكيفية التعرف والتعامل مع الاشاعات والأخبار الغير دقيقة.

طباعة

تعاون بين برنامج "كن حراً" والكليّة الملكيّة الأيرلنديّة للجراحين

مارس 2013

تمّ الاتفاق على تعاون مشترك بين برنامج "كن حراً" التابع لجمعيّة البحرين النسائيّة - للتنميّة الإنسانيّة, والكليّة الملكيّة الأيرلنديّة للجراحين. يشمل التعاون تطوع مجموعة من طلبة الكليّة للعمل المجتمعي ضمن المادة الاختياريّة "التوعيّة المجتمعيّة"، ويقوم "كن حراً" على تدريبهم على أهم مفاهيم التعامل مع الآخر مثل احترام الآخر المختلف والتعلم منه، وبعض النواحي المهمة في التعامل مع الأطفال، ومن ثم كيفية عرض قصة "نمرح ونتعلم مع الاختلاف" التي توصل مفاهيم احترام الآخر والتعلم من الاختلاف للأطفال. وبعدها سيقوم الطلبة بعرض هذه القصة على أطفال بعض المدارس.

AddThis Social Bookmark Button