أخبار 2017

طباعة

برنامج " كن حرًا" يُدرب 289 طفلاً خلال شهرأبريل

إبريل 2017

شهد شهر أبريل إقبالًا مميزًا من قبل المدارس الخاصة والحكومية ورياض الأطفال على ورش العمل التدريبية التي يقدمها برنامج " كن حراً" للأطفال. فبلغ مجموع عدد الأطفال الذين تم تدريبهم 289 طفلًا. وقد تنوعت عناوين الورش التي تم طلبها، منها ورشة "أنا طفل قوي وذكي وآمن" وورشة قصة "شجاعة ناصر" حول مهارات الحماية من الاعتداء، وورشة "أدخل في دائرة القوة" التي تساعد الأطفال على التفكير في جوانب مختلفة في حياتهم وشخصيتهم، كذلك تساهم في تعزيز قدرتهم على استجماع قوتهم والشعور بها حينما يكونون بحاجة لها.

طباعة

برنامج "كن حرًا" في كتاب "تعليم حقوق الإنسان"

مارس 2017

نشر مركز منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمعلومات حقوق الإنسان، مقالا حول برنامج "كن حرًا" في كتابهم السنوي تعليم حقوق الإنسان "Human Rights Education" العدد السابع. حيث تناول المقال نبذة عن برنامج "كن حرًا" ومشاريعه، واصداراته، وأنشطته، وعلاقتها بحقوق الطفل التي تم تفعيلها للمساهمة في حماية الأطفال من الاعتداء، وبناء شخصياتهم، وأن يكون لهم دور إيجابي وفاعل في المجتمع. الجدير بالذكر أن مركز منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمعلومات حقوق الإنسان، هو مركز أفتتح عام 1994،

طباعة

في عيون الصغار-إصدار جديد لبرنامج "كن حرًا

يناير 2017

الأطفال الصغار لديهم نظرتهم الخاصة للعالم من حولهم، فهم يفسرون الأمور بناءً على أفكارهم ومعتقداتهم وتصوراتهم التي يستلهمونها مما يدور حولهم، ويضيفون إليها رغباتهم وحبهم للعب والمرح ، فهم يتصرفون بناءً على تلك النظرة التي تختلف تمامًا عن نظرة الآباء لها . لذا كثيرًا ما يستغرب الآباء من بعض تصرفات أطفالهم، وقد يصل الأمر بهم إلى حد الصراخ عليهم، أو ضربهم اعتقادًا منهم أن أطفالهم يقومون بهذه الأعمال لاغضابهم، أو للعبث والتخريب فيما حولهم.

طباعة

برنامج " كن حراً " يُشارك في معرض الأم والطفل

فبراير 2017

شارك برنامج " كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية في معرض الأم والطفل الذي أُقيم في الفترة من 9 -11 فبراير2017 بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور عدد كبير من رواد المعرض. خُصص ركن خاص للأطفال في زاوية "كن حرًا" للاستماع لقصة سالم والألوان الذكية التي تهدف إلى تدريب الأطفال على مهارات الحماية الأساسية، كما تم تدريبهم على بعض الورش المصغرة التي تركز على تعريف الأطفال بمفهوم التنمر بأنه عمل غير محترم،

طباعة

حملة إعلامية بعنوان "لأنني إنسان" ضمن احتفال برنامج "كن حرًا" بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

ديسمبر 2016

قام برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية بحملة إعلامية بعنوان "لأنني إنسان" بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. سعت الحملة إلى استبدال نظرة الشفقة تجاه المعاق والتي ترسخ لدى الطفل المعاق الاعتقاد بأنه لا يستطيع الإنجاز أو التقدم وأنه لا يستطيع الاعتماد على نفسه، كما تكرس لديه الشعور بالضعف وانعدام الثقة، بالنظرة الإنسانية التي تساعده على الإيمان بأن له دورًا إنسانيًا في هذا الوجود فيبحث عنه ليحققه، ويمحور حياته حول قدراته وقوته للتطور والعمل بما يتناسب معه، ويكون فردًا أكثر تفاعلاً مع المجتمع، و يكون نموذجًا من الأمل والإصرار.